شروط التسجيل

6- القيد لدرجة دكتوراه الفلسفة

يقبل للقيد لدرجة دكتوراه الفلسفة الطالب الحاصل على درجة الماجستير في العلوم الهندسية من الجامعات المصرية  أو درجة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في جميع التخصصات الهندسية.

7- الامتحان الشامل

‌أ    الطالب المُقيد في هذه المرحلة عليه أن يؤدي امتحانا شاملا ولا يسمح له بالقيد في المرحلة التالية إلا بعد نجاحه في هذا الامتحان.

‌ب  يُشكل مجلس القسم المختص لجنة من خمسة أعضاء من الأساتذة ويتم اختيارهم بحيث تتنوع تخصصاتهم حول المجال العام للطالب على ان يكون اثنان منهم على الاقل من خارج الكلية ويكون أقدم الأساتذة في اللجنة مقررا لها.

‌ج   تجتمع اللجنة بدعوة من مقررها لتحديد الموضوعات التي سيؤدي الطالب الامتحان فيها بحيث تشمل التخصصات الأساسية حول المجال العام وبمستوى يتناسب ودرجة الدكتوراه.

‌د         يقدم الطالب طلبا لعقد الامتحان وتحدد اللجنة موعدا للامتحان التحريري والزمن اللازم له.

‌ه  بعد أداء الطالب للامتحان التحريري تحدد اللجنة موعدا لأداء الامتحان الشفوي بحضور جميع أعضائها لتناقش الطالب في التخصص العام وتقوم اللجنة في نهاية الجلسة بإعلان نجاح أو رسوب الطالب في هذا الامتحان.

‌و        يحق للطالب إعادة التقدم للامتحان الشامل، أمام نفس اللجنة .

 

8- مقررات الدكتوراه

‌أ          يلتحق بهذه المرحلة من أنهى الامتحان الشامل بنجاح.

‌ب  على الطالب الذي لم يسبق له اجتياز امتحان شهادة تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 500 درجة على الأقل (TOEFL) عليه أن يجتاز هذا الامتحان أو ما يعادله من امتحانات اللغة الإنجليزية المعترف بها وذلك قبل التسجيل في مقررات هذه المرحلة.

‌ج   يدرس الطالب في هذه المرحلة 9 ساعات معتمدة على الأقل من المستوى 700 أو 600 من المقررات المتاحة بالتخصص العلمي والتي لم يسبق للطالب دراستها .

‌د         يجب أن يحقق الطالب في مقررات الدكتوراه متوسط نقاط قدره 3.00 على الأقل.

 

 

 

9- إعداد رسالة الدكتوراه

‌أ    عند بداية اعداد الرساله العلمية يسجل الطالب ساعات معتمدة تحت مسمى ( متابعة رسالة الدكتوراه ) بحد أدنى ستة ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الواحد ولمدة اربعة فصول دراسية على الاقل.

‌ب      يعد الطالب رسالة علمية تَقيم على أنها 48 ساعة معتمدة.

 

قائمه التميز

شريف محمد محمد رضوان

الثانى فى مجال (الأنتظام الأكاديمى)

محمد اسماعيل عبدالعزيز محمد

الرابع فى مجال (الأنتظام الأكاديمى)

المزيد
احمد عبدالباسط محمد عبدالعال

الأول فى مجال (التفوق العلمى)

محمد يحيى سليمان سليمان الاد

الثانى فى مجال (التفوق العلمى)

المزيد